الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* التموين : لدينا مخزون استراتيجي من السلع الأساسية رغم التضخم العالمى

المصدر : بوابه الجمهوريه 4/11/2021

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه كان متوقعا أن ينمو الاقتصاد العالمى خلال العامين الماضيين بنسبة 5,9%، ولكن جائحة كورونا جعلت الاقتصاد ينكمش ويحقق 2.3%.

أوضح مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاقتصاد المصرى جزء من الاقتصاد العالمى فقد تأثرنا بهذا، ورغم ذلك حدث نمو جيد للغاية بالاقتصاد المصرى في ظل ظروف اقتصادية صعبة للغاية، وحققنا نمو 3.4%.

أشار عشماوى، خلال حواره ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن مصر صمدت أمام جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بشكل كبير، ولدينا مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والهامة، رغم التضخم الذى يشهده العالم الآن.

لفت عشماوى، إلى أن أسعار الزيوت العالمية زادت بشكل يصل لـ70%، ومصر تستورد 120 ألف طن شهرياً.

ألمح مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الدولة المصرية تنفق 87 مليار جنيه دعما في السلع الأساسية سنوياً، وفى حال حدوث موجات تضخم عالمية سترتفع الأسعار ولكن لن يكون بالشكل الكبير، كون الدولة تتحمل جزءا من الدعم، لافتا: "سعر طن الزيت ارتفع من 700 دولار إلى 1400 دولار في الأسواق العالمية.. وعليه فإن أي سعلة ستنخفض عالمياً ستنخفض أيضاً في الأسواق المحلية".

وفى سياق متصل، أشار "عشماوى"، إلى أن خبراء الاقتصاد قالوا إن الموجة التضخمية قد تستمر من 6 شهور إلى عامين كحد أقصى، لكى تستقر الأمور ويعود الاقتصاد العالمى إلى ما كان عليه من استقرار

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع